الأحد، 26 فبراير 2012

سلمى حايك تتبنى تحويل كتاب " النبى" إلى فيلم رسوم متحركة

كتاب النبي، أحد أكثر الكتب انتشاراً للكاتب والشاعر المبدع جبران خليل جبران سيتم نقله لفيلم رسوم متحركة روائي ليتم عرضه على الشاشة الفضية، وذلك ضمن إنتاج جديد يشارك فيه عدد من أبرز العاملين في مجال السينما حول العالم.

وسيتولى مهمة إخراج كل من فصول هذه النسخة الحديثة للكتاب الكلاسيكي الذي نشر قبل 89 عاماً، عدد من أبرز المخرجين الحائزين على جوائز، فيما سيتولي المخرج روجر آلرز الذي سبق له وقدم فيلم "ذا ليون كينغ"، مسئولية الربط بين الأعمال من خلال السرد.

من المنتظر بدء مرحلة ما قبل الإنتاج خلال الشهر الحالي، ويقوم بإنتاج الفيلم كل من سلمى حايك وكلارك بيترسون ورون سينكووسكي. وتقوم مؤسسة الدوحة للأفلام بتمويل هذا الفيلم بجانب عدد من الشركاء هم بارتيسيبانت ميديا، ومجموعة مايغروب اللبنانية، وبنك إف إف إيه الخاص، وجاي آر دبليو إنترتينمنت، وكود ريد برودكشنز.

وفي تعليق حول هذا التعاون، تقول الممثلة العالمية سلمى حايك: "يشكل كتاب النبي مصدراً مذهلاً للحكمة والإلهام بالنسبة للملايين من الناس في شتى أنحاء العالم، ولكوني أنحدر من أصول لبنانية، فأنا فخورة لكوني جزء من هذا المشروع الذي يقدم هذه التحفة الإبداعية للجيل الجديد بأسلوب لم يسبق له مثيل".

وقال المخرج روجر آلرز: "أنا في غاية الحماس لمشاركتي في العمل على تحويل هذا الكتاب الملهم إلى الشاشة، ولا أطيق الانتظار للعمل مع هذه المجموعة المتميزة من الفنانين والمبدعين من شتى أنحاء العالم ضمن هذا المشروع الكبير".

أما المخرج الإماراتي محمد سعيد حارب فقد صرح بقوله: "إنه حقاً لشرف كبير أن أكون جزءاً من طاقم العمل الذي يقوم بنقل أعمال واحد من أهم الكتاب العرب. أنا فخور للعمل مع أبرز المخرجين المتخصصين في مجال الرسوم المتحركة لتقديم كتاب النبي بأسلوب فريد في القرن الحادي والعشرين".

وفي تعليق لها حول المشروع، صرحت أماندا بالمر، المديرة التنفيذية في مؤسسة الدوحة للأفلام: "نحن نحظى بفرصة هامة من خلال السينما لتعريف الجيل الجديد على الأعمال المميزة التي قدمها الكاتب المبدع جبران خليل جبران بأسلوب غير معهود، إنه مشروع مذهل بالنسبة لجميع من يشارك فيه بقيادة سلمى حايك التي تمتلك تصميماً وإصراراً من أجل صياغة عمل فني جماعي لهذه الرواية الشهيرة على المستوى العالمي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق